منتدي دريمز
أهلاً بكل زوار و أعضاء منتدي دريمز

أسعد الله أوقاتكم معنا

يجب عليكم التسجيل بالمنتدي لكي تتمكنوا من رؤية الروابط والصور الموجودة هنا

لمعرفة كيفية التسجيل بالمنتدي إضغط هنا



 
الرئيسيةالمجلةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://news.rsspump.com/" title="news">headlines</a></div>

شاطر | 
 

 المرأة السعودية: ثالث أجمل امرأة في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

المشاركات : 308
التقييم : 21
الجنس : ذكر
الدولة :



مُساهمةموضوع: المرأة السعودية: ثالث أجمل امرأة في العالم   السبت سبتمبر 07, 2013 2:16 am




الجاذبية ، العيون السود الواسعة التي تغنى بها الشعراء واعتبروها مصدراً للإلهام ورمزاً للجمال ، البشرة السمراء أو الحنطية الجذابة ، والشعر الأسود الليلي .. هذه هي الصفات التي تمتاز بها المرأة السعودية بشكل عام ، صاحبة الملامح العربية الأصيلة و المعروفة بتفوق جمالها الآخاذ وتميزها بكونها (امرأة جذابة).
حتى أن دراسة بريطانية أجريت على المرأة السعودية فوصفتها بأنها ثالث أجمل امرأة في العالم ، واعتمدت الدراسة في إعلان هذه النتيجة على الرقة التي تتمتع بها الفتاة السعودية وكمية الحياء التي تبدو ظاهرة في تصرفاتها ، إلى جانب اتبعها الموضة دون أن يفقدها ذلك شيئاً من حشمتها ، وكانت الدراسة التي أجريت قد اعتمدت على بعض القياسات العلمية.
تهتم المرأة السعودية عموماً بجمالها منذ القدم فهي مازالت تتبع بعض النصائح التقليدية التي تزيد من ججمال المرأة العربية ، وقد اضافت في هذا العصر بعض العادات الحديثة التي أخذت تطبقها مع توفر عدد كبير من صالونات التجميل ومستحضرات التجميل ، ولعل أبرز الصيحات الحديثة القديمة للمرأة السعودية هي:
الكحل العربي:
مازالت المرأة السعودية بشكل عام تستخدم الكحل العربي والذي انتشر عالمياً لسحر لونه الأسود القاتم وجودة مكوناته ، وفوائده إن كان مصنوعاً بطريقة يدوية من مكونات طبيعية كما في السابق ، ولكن هناك بعض الرسومات العصرية التي بدأت المرأة السعودية تتبعها وفقاً للموضة وهي رسومات كحل بارزة في الغالب ترسم حتى تتجاوز مساحة الرموش العلوية والسفلية مايزيد العين اتساعاً.
ماسكات الوجه وخلطات الشعر:
تسعى المرأة السعودية للاهتمام بما تمتلكه من جمال ، وعلى سبيل المثال تواظب معظم النساء الخليجيات على استخدام أفضل مستحضرات التجميل للعناية للبشرة ، وكذلك الوصفات الخاصة بحفاظ الشعر على جاذبيته ، خاصة أن كثرة استخدام أدوات تجفيف الشعر ، ولامواد الكيماوية المثبتة تتلفه مهما كان جميلاً.
الموضة بأدق تفاصيلها:
المرأة السعودية عموماًتهتم باتباع آخر صيحات الموضة لتختار في النهاية مايليق بها ويناسب عاداتها وتقاليدها ، أما تسريحات الشعر فهي من أكثر ما تركز عليه المرأة السعودية .. تسريحة الشعر في الغالب تكون تسريحة معقدة وبارزة ، تشبه تسريحات حفلات الزفاف أما لفات الحجاب فكل امرأة تبتكر طريقة عصرية للف الحجاب بما يناسب ملامحها أو ما يليق بها اكثر ، لذا فإن التسريحة ولفة الحجاب تأخذ الشكل البارز عادة أو الشكل (الملكي ) ، كما أن المرأة تهتم كثيراً بشكل عبائتها التي تظهر بها ، خاصة مع وجود عدد كبير من مصممي الأزياء الذين يبتكرون في كل يوم قصات وموديلات مميزة تناسب زي المرأة السعودية لتنتقي بدورها أجمل ما يمكن.
الحناء:
يعتبر الحناء جزء لا يتجزأ من جمال المرأة السعودية والخليجية عموماً و التي تتزين وتتفنن به بطرق مختلفة ، وتقوم مختصات بصنع الحناء من مواد طبيعية لرسم أشكال مختلفة ورسومات مميزة على اليدين أو القدمين ، وكل امرأة وذوقها في الاختيار.. إلا أن الفرق بين الحناء التقليدية ولاعصرية أنها لم تعد المرأة مقيدة بأحد النقو أو لون معين بل إن هناك كم هائل من النقوش والرسموت التي يمكن لها أن تختارها وكذلك اللون الذي ترغب به سواء أكان بنياً أم أحمراً أم أسود أو حتى ذهبي اللون ، وتبقى الحناء رمز من رموز الجمال السعودي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المرأة السعودية: ثالث أجمل امرأة في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي دريمز :: منتدي بنات دريمز :: قسم الأناقة والجمال-
انتقل الى: